naqd politics

هل يملك المرشح سليم هاني مشروعاً انتخابياً محدّد؟

قال المرشح عن دائرة كسروان جبيل، الدكتور سليم هاني، في حديث لتلفزيون الجديد بتاريخ 19 نيسان 2022: “لدينا مشروع، ومشروعي كامل متكامل وسهل التنفيذ، أنا لا أريد أن أصبح نائب لكي ينادوني سعادة النائب، بل هدفي تأمين فرص عمل، لخارج كسروان ولكسروان ولدي مشاريع خاصة لكسروان التي تعاني من ضعف البنى التحتية ومشروعنا سهل التنفيذ وإذا تبين لنا أنه لن ينفّذ سأستقيل”.

وأضاف: “يمكن تنفيذ هذا المشروع بمدة من 3 إلى 6 أشهر حتّى 30 شهر أو يمكن تنفيذه بـ6 أو 7 سنوات وعلى المقترع أن يختار كم يستطيع أن ينتظر”.

فهل يملك المرشح سليم هاني مشروعا انتخابيا محدّد؟

وبعد تواصل منصة “نقد” مع المرشح سليم هاني، تبيّن أن المشروع الذي تكلم عنه يضم الصناعة التخصصية أي صناعات التكنولوجية والعلمية، وذلك لأن “الشاب اللبناني يتمتع “بقدرات ذهنية جداً”.

وفي هذا الإطار تهدف رؤية وزارة الصناعة لتطوير الإمكانات عبر عدة خطوات منها تطوير القوانين، والسعي للتطور التكنولوجي وإحداث أرضية صالحة للتخصصية في الإنتاج والتوجّهات إضافة إلى تعزيز التقارب بين التوجه الصناعي والتعليم.

ويحمل سليم هاني مشروعا ثانيا وهو طلب من الدول المقرضة وخصوصاً دولة المانيا، بدل تقديمها المال للدولة اللبنانية تقديم المساعدة والعقود لتطوير 14 نوعاً صناعياً، منها صناعة الأدوية المختصة بالسرطان وأدوية الأمراض المستعصية وبيعها لدول العالم.

 وفي حال تمكن الوصول إلى الندوة البرلمانية يمكن تحقيق هذا المشروع من 12 لـ18 شهراً حسب كلام المرشّح.

إذا ما ذكره المرشح سليم هاني صحيح لناحية امتلاكه مشروع انتخابي محدّد.

تم إنتاج هذا المحتوى بإطار الشراكة بين مؤسسة “مهارات” ومنصة “نقد” بدعم من منظمة “التعاون الاقتصادي والتنمية”، ويُنشر على موقعنا وعبر موقع “مهارات “.

لتصلكم نشرة نقِد الى بريدكم الالكتروني

Read Previous

مخالفات بالجملة… دور العبادة تكرّس للحملات الانتخابية

Read Next

السلطة المقنعة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *