naqd politics

لقاح السرطان يدخل مرحلة التجارب السريرية

أعلنت الحكومة البريطانية عن توقيع اتفاقية مع شركة “بيونتيك” الألمانية، للشروع في شهر أيلول المقبل، بتجارب لقاحات مرض السرطان المعتمدة على “الحمض النووي الريبي المرسال mRNA”، والتي سيتم إعطاؤها للمرضى في المراحل المبكرة والمتأخرة من المرض، لاستهداف الخلايا السرطانية النشطة ومنع عودتها. ومن أجل ذلك، أعلنت الشركة الألمانية أنها ستنشئ مراكز بحث وتطوير جديدة في المملكة المتحدة، تتضمن مختبراً في كامبريدج ومقراً رئيسياً في لندن.

عادةً ما تساعد اللقاحات في حمايتنا من الأمراض. لكن للقاحات السرطان قصة مختلفة. فهي علاجات محتملة لعلاج الأشخاص المصابين بالفعل بهذا المرض الخبيث، تعمل على تدمير الخلايا السرطانية لديهم. وبعد سنواتٍ من الفشل في تحقيق أي تقدمٍ ملموس، بدأت البحوث الطبية حول هذه اللقاحات تُظهر بعض الأمل.

هدفنا هو تسريع تطوير العلاجات المناعية واللقاحات باستخدام التقنيات التي نبحث عنها منذ أكثر من 20 عامًا، “كما يقول البروفيسور أوغور ساهين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BioNTech، في بيان صحفي.

ويضيف، سيغطي هذا التعاون أنواعاً مختلفة من السرطان والأمراض المعدية التي تؤثر بشكل جماعي على مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وإذا نجح هذا التعاون، فإن لديه القدرة على تحسين النتائج للمرضى وتوفير الوصول المبكر إلى مجموعة العلاجات المناعية للسرطان، بالإضافة إلى اللقاحات المبتكرة ضد الأمراض المعدية – في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم “.

لتصلكم نشرة نقِد الى بريدكم الالكتروني

Read Previous

العالم 2023: أوروبا تحت الحرب والصين تجتاح تايوان؟

Read Next

4 أخبار عليكم معرفتها مع بداية الاسبوع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *