naqd politics

2 من اكثر 5 عائلات عربية ثراءً من لبنان

أصدرت مجلة “فوربس” الأميركية، الثلاثاء، قائمة بأغنى 5 عائلات عربية لعام 2022، فتبيّن أن الصدارة لعائلة ساويرس المصرية تليها ميقاتي اللبنانية ومنصور المصرية وربراب الجزائرية والحريري اللبنانية.

خلصت المجلة إلى احتلال أسرة ساويرس المصرية المرتبة الأولى كأغنى عائلة في المنطقة العربية، بصافي ثروة بلغ إجماليّها 11.2 مليار دولار.

والمفاجأة ان عائلتَين لبنانيتَين، احتلتا القائمة، بظل الازمة اللبنانية الكبرى، اذ تصدرت عائلة ميقاتي اللبنانية المؤلفة أساسا من رئيس الحكومة نجيب وأخيه طه، المرتبة الثانية ضمن القائمة كأغنى عائلة في المنطقة بثروة إجمالية بلغت 5.6 مليارات دولار، مع انخفاض في ثروتها بمقدار 800 مليون دولار خلال ما يقارب التسعة أشهر.

أما عائلة الحريري اللبنانية فقد حلت في المرتبة الخامسة بثروة 4.7 مليارات دولار، حسب “فوربس” التي أوردت أن الأشقاء الثلاثة بهاء وأيمن وفهد ورثوا ثرواتهم من والدهم رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

وقد أسّس بهاء وترأس “هورايزن غروب” العقارية القابضة التي لها استثمارات في الأردن ولبنان، كما أنه المالك الأكبر لشركة “غلوب إكسبرس سيرفيسيز” Globe Express Services اللوجستية الموجودة في أكثر من 100 بلد.

الجدير بالذكر أن مجلة فوربس توقفت عن تعقب ثروات السعوديين منذ عام 2018.

لتصلكم نشرة نقِد الى بريدكم الالكتروني

Read Previous

هشام صفي الدين ابن عمة نصرالله وخليفته غير المعلن

Read Next

الدورة الشهرية عبئ إضافي على فتيات مخيّم البداوي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *