naqd politics

“اذا بدك تشتغلي هون بدك تعرفي تم*ي”… مضيفتان تتهمان سعد الحريري بالتحرش

تقدمت امرأتان بشكوى ضد رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي والحجز القسري، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

وبحسب الشكوى التي رفعت في محكمة اتحادية في نيويورك في 20 آذار الماضي، زعمت المضيفتان اللتان عملتا على متن طائرة سعد الحريري الخاصة، أنهما تعرضتا لاعتداء جنسي متكرر من قبل رئيس الوزراء السابق.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة “نيويورك بوست”، قالت السيدتان إن الحريري أقدم على ملامستهما بشكل منتظم واغتصب إحداهما بالقوة عدة مرات خلال الرحلات الجوية. وكانت إحدى هذه المرات أثناء توجههما لزيارة رسمية للبيت الأبيض في واشنطن.

ولفتت السيدتان إلى أن الحريري كان تحت تأثير الكحول والمخدرات ورفاقه أيضا، من كانوا يرافقونه خلال رحلاته إلى الخارج.

“اذا بدك تشتغلي هون بدك تعرفي تم*ي”، هذا الجواب الذي تلقته “جين دو 1” من مديرتها، هيلين كونلون، عندما أبلغت الضحية عن الاعتداءات، وكما نشر في نص الدعوى المقدمة في محكمة بروكلين الفيدرالية.

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي تتقدم بها الضحيتَين واللتين تُعرفان في أوراق المحكمة باسم “جين دو 1” و”جين دو 2″، بشكوى ضد الحريري بل المرة الثالثة التي تحاول فيها النساء مقاضاة رئيس الوزراء في نيويورك.

ووقعت الحوادث خلال الفترة الممتدة بين 2006 و2009، على متن طائرة من طراز “Boeing-737” تعود لشركة سعودي أوجيه المملوكة من قبل الحريري.

وفي وثائق المحكمة، قالت جين دو 1 إن “الحريري قام بالقوة بإمساك أماكن حساسة لديها”، وقال لها: “أنا معجب بك.. سأراك مرة أخرى.. قريبا جدا”. وعلى إثر هذه الحادثة تقدمت الضحية باستقالتها.

أما جين دو 2، تقول إنها تعرضت للاعتداء على يد الحريري لأول مرة في أيلول 2007، خلال توجههما إلى واشنطن العاصمة في زيارة دولة مع الرئيس جورج دبليو بوش”.

وأشارت إلى أن الحريري، طلب زجاجة ماء إلى غرفة نومه، “ثم حاول إجبارها على ممارسة الجنس معه، قبل أن تفلت منه”.

وذكرت الضحية التي طُردت في العام 2010، أن اعتداء آخر وقع عام 2008 خلال حفلة عيد الميلاد، بعد أن طلب رئيس الوزراء السابق من الطاقم النسائي ارتداء أزياء سانتا “المثيرة”، وشرب الضيوف كميات كبيرة من المشروبات الكحولية، على حد قولها في أوراق المحكمة.

اقرأوا التقرير باللغة الانجليزية

إدعموا الصوت العالي، ساهموا معنا عبر الضغط على الصورة:

لتصلكم نشرة نقِد الى بريدكم الالكتروني

Read Previous

4 أخبار عليكم معرفتها مع بداية الأسبوع

Read Next

“If you want to work here you have to suck some d–k” flight attendants Accuse Saad Hariri of Harassment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *